الأطعمة التي تسبب انخفاض مستويات الطاقة عند البالغين

0 9

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بما أن جسمك يتأثر بشكل كبير بنظامك الغذائي ، فإن مستويات الطاقة تتأثر به أيضاً ، فهناك أطعمة تزيد من نشاط الجسم وأخرى تقلل طاقته ، لذا جمعنا لكم  أهم الأطعمة التي تعمل على خفض مستويات الطاقة و النشاط في الجسم و التي يجب تجنبها قدر الإمكان :

الخبز الأبيض :

ينصح باستبدال الخبز   الأبيض بالخبز الأسمر ؛ إذ أن الكربوهيدرات المصنوعة من الدقيق الأبيض تسبب ارتفاع مستويات السكر فس الدم و من ثم انخفاضه بشكل كبير، على عكس الخبز المصنوع من القمح و الذي يحتاج الجسم لوقت طويل لامتصاصه ، و بالتالي يحافظ على مستويات عالية من الطاقة .

المشروبات التي تحتوي على الكافيين :

اذا تعمدت شرب المشروبات المحتوية على الكافيين لزيادة طاقتك ، فإن ذلك سيلحق الضرر بجسمك و يقلل من رغبتك  في النوم ، بالتالي عدم حصول جسمك على القدر الكافِ من النوم و هذا حتماً سيقلل من نشاطك و طاقتك .

مشروبات الطاقة :

على عكس الشائع عن مشروبات الطاقة ، فالكافيين و السكر الموجودان في هذه المشروبات يشعران الشخص بزيادة نشاطه مؤقتاً ، من ثم يتبع ذلك انخفاضاً كبيراً في مستوى السكر و هذا بدوره يقلل من مستوى طاقة و نشاط جسمك .

الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة:

اذ أن تناولك للأطعمة التي تحتوي على سعرات قليلة باستمرار يعطي اشارة للدماغ  بالجوع و بالتالي يحدث بطىء في عمليات الأيض ، مما يقلل من نشاط الجسم و طاقته .

اضافة الى أن الأطعمة الغنية بعنصر الحديد تزيد من طاقة الجسم ، اذ أن الحديد يعمل على تحويل السعرات الحرارية الى طاقة ، لذلك يجب الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد و محاولة تجنب الأطعمة التي لا تحتوي عليه .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
جاري التحميل...