عصير البصل: حل لتساقط الشعر

0 370

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هناك العديد من الفوائد للبصل، فهل إعادة إنبات الشعر من ضمنها؟ سوف نستعرض في هذا المقال الحقيقة بشأن حقيقة فوائد عصير البصل في محاربة تساقط الشعر وإعادة إنباته من جديد.

ربما سمعت بهذا الوصفة من قبل، وربما لا، ولكن يبدو أن عصير البصل قد يكون الوصفة المنتظرة للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر. وتعتبر مشاكل تساقط الشعر على اختلاف أنواعها أمراً شائعاً، فعلى سبيل المثال -وتبعاً للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية- تعاني حوالي 80 مليون من النساء الأمريكيات من مشاكل تتعلق بالشعر.

أسباب تساقط الشعر

هناك العديد من الأسباب التي تقف خلف تساقط الشعر، ومنها:

حالة وراثية تدعى الثعلبة الذكورية (Androgenetic alopecia).

الإصابة بأمراض معينة.

مقالات ذات علاقة

استخدام أدوية معينة، قد تتسبب بتساقط الشعر كإحدى أعراضها الجانبية.

التغييرات الهرمونية.

وأياً كان سبب تساقط الشعر، فإن المصاب سوف يرغب في استعادة شعره بأقرب فرصة، وتتوافر العديد من الأدوية والوصفات الطبيعية التي تعد بعلاج تساقط الشعر، وإحداها وصفة عصير البصل، فهل يجدي هذا في عكس عملية تساقط الشعر بالفعل؟

عصير البصل: نتائج الدراسات

مع أن هذه الوصفة لم تحظ بعد بالعديد من الدراسات والبحوث الكافية لتأكيد فوائدها أو تفنيدها، إلا أن بعض الدراسات القليلة التي أجريت على عصير البصل عادت بنتائج إيجابية.

في دراسة نشرت نتائجها في مجلة الأمراض الجلدية، وجد أن دهن فروة الرأس بالقليل من عصير البصل قد ينجح في بعض الحالات في إعادة إنبات الشعر، وشملت هذه الدراسة مشاركين مصابين بمرض الثعلبة البقعية (Alopecia areata)، وهي نوع من حالات تساقط الشعر التي تخلف وراءها بقعاً فارغة من الشعر في مناطق مختلفة من فروة الرأس.

وبعد أسبوعين من استعمال المشاركين في الدراسة المذكورة لعصير البصل مرتين يومياً وجد أن الشعر قد بدأ فعلياً بالنمو. ومن الجدير بالذكر أن الشعر قد بدأ بالنمو لدى ما نسبته 74% من المشاركين بعد 4 أسابيع، بينما ارتفعت النسبة إلى 87% بعد الالتزام بوصفة عصير البصل لمدة 6 أسابيع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
جاري التحميل...