ماسكات لعلاج الهالات السوداء

0 11

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تظهر الهالات السوداء نتيجة لعدة عوامل ، أهمها التعرض لأشعة الشمس أو التعب و الإرهاق و التقدم في السن ، و تكون على شكل لون داكن مائل للسواد يحيط بالعين ، مما يقلل من ثقة الشخص بنفسه بسبب منظرها المزعج .

و بما أن منطقة تحت العيون تعتبر شديدة الرقة و الحساسية و تتأثر بالعوامل الداخلية و الخارجية ، فيجب أولاً التأكد من سبب ظهور الهالات السوداء و من ثم معالجتها ، فإذا كان سببها التعب و الإرهاق ، يجب أخذ قسط كافي من النوم يومياً ، أما اذا كانت ناتجة عن سوء التغذية أو الأنيميا ، لابد من معالجة أسباب الأنيميا و اتباع نظام غذائي صحَي و متوازن .

و هناك العديد من العلاجات المنزلية و الطبيعية التي تساهم في  التخفيف من  الهالات السوداء ، اليك أهمها :

عصير الليمون

و ذلك من خلال وضع قطنة في القليل من عصير الليمون و تمريرها تحت العين لمدة عشر دقائق ، و يمكن تكرارها بشكل يومي .

زيت اللوز

نضع القليل منه على المنطة المصابة و  نقوم بتدليكها بشكل دائري و بلطف و نتركه ليوم كامل ، و في الصباح يتم غسلها بالماء البارد ، و تكرر يومياً حتى تظهر النتيجة المطلوبة .

أكياس الشاي الأخضر

نغلي كيسين من الشاي الأخضر و نقوم بوضعة في الثلاجة لمدة نصف ساعة ، ثم نضعها على المنطقة المصابة و نتركها لمدة عشر دقائق و نغسلها بالماء البارد ، و يمكن عمل  هذه الوصفة مرتين في اليوم .

الخيار

و ذلك عن طريق تقطيع الخيار الى شرائح سميكة و وضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة ، ثم نضعها على المنطقة المرادة و نتركها لمدة عشر دقائق ، بعدها نقوم بإزالتها و غسل المنطقة بالماء البارد ، نكررها مرتين باليوم لمدة أسبوع .

ماسك الكركم و عصير الليمون و الطماطم

  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون
  • ملعقة من عصير الطماطم
  • ملعقة من الكركم
  • نص ملعقة من الدقيق

نقوم بمزج المكونات حتى تتكون عجينة ، ثم يتم يوزيعها تحت العيون و تركها لمدة عشر دقائق ، و غسلها بالماء الفاتر .

زيت جوز الهند

و يعتبر من أكثر الزيوت فعالية في علاج الهالات السوداء ، و ذلك من خلال تدليك المنطقة المصابة بالقليل من زيت جوز الهند ، و يجب تكرارها يومياً للحصول على أفضل النتائج .

عصير البندورة

نقوم بمزج ملعقة من عصير البندورة مع ملعقة من عصير الليمون ، و من ثم ندلك به منطقة تحت العين لمدة عشر دقائق و نغسلها بالماء البارد .

ماء الورد

و ذلك من خلال إغلاق  الجفون و  تمرير قطنة منقوعة بماء الورد على المنطقة المصابة ، و تغسيلها بعد عشر دقائق ، و يمكن تكرارها مرتين في الأسبوع فقط .

الألوفيرا و الجزر

و يعتبر هذا الماسك بمثابة معجزة للبشرة بشكل عام ، فهو  يمدها بفيتامين أ  ، مما يجعلها تبدو  مشرقة  و نضرة و أكثر شباباً .

البطاطا

نقوم بعصر حبة من البطاطا و دهن عصيرها تحت العين ، نتركها لمدة عشر دقائق ، ثم نشطف المنطقة بالماء البارد ، و نكررها مرتين في الأسبوع .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
جاري التحميل...