” Elettrica ” أول دراجة كهربائية تصدرها شركة “فيسبا”

0 9

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أعلنت شركة ” vespa”  الايطالية الشهيرة أنها ستنتج أول دراجة نارية  تعمل بالطاقة الكهربائية في الشهر المقبل و التي ستحمل اسم اليتريكا “elettrica” مع الحفاظ على الطابع المعروف لدرجات “فيسبا ” .

و قد أوضحت الشركة أنها ستطرحها للبيع في اسواق اوروبا بداية من شهر  اكتوبر المقبل ، و من ثم سيتم طرحها في كل من السوق الأمريكية و الاسيوية مع بداية العام الجديد 2019 .

أهم مواصفات اليتريكا و مزاياها :

  • تحوي محرِك قدرته 2KW – 2.7hp ، في حين أن عزمه يبلغ 200 نيوتن . متر ، و قد جاء محركها مماثلاً لمحركات الدراجات الصغيرة التي تنتجها شركة فيسبا .
  • أما بطاريتها  فهي تحتاج لحوالي 4 ساعات شحن ، و كل مرة تشحن فيها تكفي لتسييرها 100 كم ،و قد أكدت الشركة أن عمر هذه البطارية يكفي لحوالي عشر سنوات من الاستخدام .

و قد صرًحت شركة فيسبا أنها لن تتوقف عن تطوير هذه الدراجة الكهربائية ، اذ أنها تنوي تطوير نسخة اقتصادية منها و التي ستحمل اسم “elettrica x”  بمحرك هجين صغير الحجم يعمل بواسطة الوقود و الطاقة الكهربائية ، و تسير حوالي 50 كيلو متر فقط و من ثم يتم الاستعانة بالوقود ليبلغ مداها 200 كم .

هذا بالاضافة الى أن الشركة مشغولة الان بتطوير نظام ذكاء صناعي تحمله دراجاتها يتسنى له التعرف الى سائق الدراجة و  كل ما يحيط بها لمحاولة تجنبها للأخطار ، مع  امكانية سيرها بدون مفتاح .

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
جاري التحميل...